5 Essential Elements For إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



أخفقت الأجهزة الوظيفية في عملها على إثر الأزمات المتلاحقة، وذلك بسبب الإهمال في إدارة المواهب الموجودة في الموارد البشرية وتحضيرها للتصدي ومواجهة الأزمات المستقبلية.

اختيار قادة موارد بشرية لديهم خبرة في الأعمال ويفكرون تفكيراً استراتيجياً يطور من الشركة بشكل كبير ويجعل تبني استراتيجيات موارد بشرية حديثة حقيقية تعنى بتوظيف الموظفين المناسبين والمحافظة عليهم ومتابعة أدائهم وتدريبهم وتطويرهم للوصول إلى المورد البشري الأفضل بين الشركات والذي يؤدي إلى ارتقاء الشركة في وقت قصير.[١]

كتاب المهارات السلوكية والتنظيمية لتنمية الموارد البشرية

إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية هي منهج يتعلق بالقرارات المتعلقة بطبيعة علاقات العمل والتوظيف والتدريب والتطوير وإدارة الأداء والمكافأة وعلاقات الموظفين.

يتم بعد ذلك سحب الآثار المترتبة على الوظيفة على المدى الطويل لتوجيه ممارسات الاختيار والتنسيب والتدريب الحالية.

وتمثل الشهادة اعتمادًا دوليًا في إثبات خبرات حائزها والتأكيد على تسلحه بالمهارات المتعمقة في الموارد البشرية، مما يعزز من فرص الترقي الوظيفي ويفتح آفاق عالمية لحامل الشهادة. 

التدريب والتطوير: أوجه التشابه والاختلاف في إدارة الموارد البشرية

؛ تبدأ من استجلاء المهمة بتحديد الرؤية والرسالة والقيمة، مرورًا بإجراء تحليل داخلي برصد مكامن القوة ونقاط الضعف، وإجراء تحليل خارجي لاستجلاء الفرص والتهديدات المحتملة، ثم اتخاذ اضغط هنا خيارات وقرارات استراتيجية، وصولًا إلى تنفيذ الاستراتيجية ووضعها موضع التنفيذ العملي.

قم بالتركيز على مبادئ الإدارة العلمية- تقسيم العمل والاستقلال والتخصص

مبدأ الإبداع: الميزة التنافسية تأتي من استراتيجيات فريدة من نوعها.

إن استراتيجيات الموارد البشرية والأعمال هي نتائج هذا النهج، مع التركيز على وجهة النظر التنظيمية المتعلقة بالقضايا الرئيسية والوظائف أو الأنشطة المحددة.

الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية في ظل التحولات الاقتصادية في عصر العولمة

بشكل عام، الفرق بين استراتيجيات إدارة الموارد البشرية والموارد البشرية يشبه الفرق بين الإدارة الإستراتيجية واستراتيجيات أعمال الشركات.

وجهات نظر مختلفة حول إدارة الموارد البشرية الاستراتيجية

Report this wiki page